6 نصائح للحصول علي فرصه عمل في ظل وباء كورونا

الاقتصاد العالمي كله مضطرب و يعاني بسبب وباء كورونا. و لذلك تأثر الكثير من الناس بهذا الاضطراب فأن لم تكن تأذيت انت بشكل شخصيي. فمن المؤكد انك تعرف شخص ما تأذي بسبب هذا الانهيار. و من المؤكد ان الكثير من الاشخاص فقدوا عملهم في ظل هذا الوباء و يبحثون عن فرصه عمل جديدة.

و ايضا بسب هذا الوباء تغيرت اساليب العمل و التوظيف فقد اتجه اغلب الشركات الي العمل من المنزل. وكذلك اساليب التوظيف اختلفت فقد اتجهت الشركات الي البحث اكثر علي مواقع التوظيف المختلفة. لذلك سوف نقدم لك في هذا المقال نصائح للحصول علي فرصة عمل في ظل هذا الوباء.

6 نصائح لكي تحصل علي فرصه عمل في ظل وباء كورونا

رجل سعيد- فرصه عمل -فرصة عمل

1-سيرة ذاتية قوية و مشاركتها علي مواقع التوظيف المختلفة

بسبب جائحة كورونا بدأت الشركات في البحث عن اساليب جديدة في التوظيف عبر الانترنت.

لذلك من المهم لكي تحصل علي فرصه عمل جديدة ان يكون لديك سيرة ذاتية قوية علي اشهر مواقع التوظيف. و ان تركز علي المهارات و الخبرات التي لديك. و حاول ان تُظهر في سيرتك الذاتيه انك تستطيع العمل عن بعد و بدون اشراف عليك.

2-وظائف العمل الحر فرصه عمل جيدة

تحاول الكثير من الشركات و المؤسسات مواصلة اعمالها في هذه ظل هذه الازمة. لذلك اتجه اغلبها الي طلب موظفين بعمل حر او دوام جزئي.

لكي تحصل علي فرصة عمل جديدة احرص علي تصفح وظائف العمل الحر و التقديم فيها. لانها فرصة سوف تجني المال منها و تضيف الي خبرتك المهنية.

بالاضافة الي ذلك انك قد تصبح موظف دائم دي هذه الشركة بعد زوال وباء كورونا.

3-طور من نفسك للحصول علي فرصة عمل

يجب ان تستغل هذا الوقت و انت جالس في المنزل في التعلم و كسب مهارات جديدة.

ابحث عن الدورات الالكترونية التي سوف تخدم تخصصك و تزيد من فرصك في التوظيف و قم بالتسجيل فيها. ثم اضاف هذه الدورات الي سيرتك الذاتية علي مواقع التوظيف.

اشهر مواقع للتعلم اون لاين

1-موقع coursera

2-موقع udemy

3-موقع edx

4-حضور الفعاليات علي الانترنت

لم يعد حاليا بامكان شركات التوظيف تنظيم الفعاليات او معارض التوظيف التقليدية التي تجمع مئات الاشخاص في مكان واحد.

لذلك لجأ الكثير من الشركات الي تنظيم فعاليات علي الانترنت للبحث عن موظفين جدد. لكي تحصل علي فرصه عمل جديدة يجب عليك الحرص علي متابعة و حضور هذه الفعاليات حتي تتمكن من الحصول علي فرص افضل للعمل.

5-البحث عن عمل بشكل منتظم

احرص يومياً علي متابعة كل ما هو جديد من وظائف سواء علي مواقع التوظيف المختلفة او علي جروبات التوظيف علي الفيسبوك و لينكدان. حتي لا تفوتك اي فرصه عمل جديدة.

ضع لنفسك كل يوم مهام جديدة لتقوم بها مثل تحديث سيرتك الذاتيه علي مواقع التوظيف او تعلم شي جديد.

6-البقاء نشطاً علي منصات التواصل

مع الاتجاه حالياً الي الشبكات الرقمية فمن الضروري ان تكون نشيط عليها.

يمكن ان يؤدي الانضمام و البقاء نشيطاً علي لينكدان او الفيسبوك الي حصولك علي فرصه عمل غير متوقعة لن تجدها في قائمة الوظائف.

لقد اجري موقع ResumeGo دراسة لمعرفة كيف يمكن ان يؤثر امتلاك ملف شخصي قوي علي لينكدان علي مقابلة المتقدمين للوظائف. الدراسة تمت علي 24570 طلب وظيفة. و قد اثبت الدراسة ان %71 من الاشخاص الذين حصلوا علي مقابلة، كان لديهم سيرة ذاتيه بها رابط لملف شخصي قوي علي لينكدان.

ايضاً قم بالبحث علي مجموعات مهنية في تخصصك علي الفيسبوك و لينكدان. و الانضمام اليها و التفاعل معها من نشر و تعليق و غيره.

اقرأ ايضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page