كيف تمنع تويتر من تتبعك و تتبع بياناتك و مشاركتها مع المعلنين ؟

تويتر Twitter هو منصة تواصل اجتماعي أمريكي تقدم خدمة التدوين المصغر حيث يمكن للمستخدمين علي تويتر كتابة تدوينات من عدد احرف 280 حرف و يمكن ايضا للمستخدمين عمل اعجاب او اعادة تغريد او تعليق علي التغريدات، و من اكثر الاشياء المميزة في Twitter المواضيع المتداولة او الرائجة حيث يقوم المستخدمين باستخدام علامة # قبل كلمة معينة لعمل هشتاج بهذه الكلمة، و من خلال تكرار هذه الكلمة كثيراً تصبح في قائمة اكثر المواضيع المتداولة و بالتالي تعكس اهتمام الناس بهذا الموضوع.

سياسيه خصوصية جديدة ل تويتر Twitter

يقوم Twitter ببيع معلومات نشاطك عليه لشركات الاعلانات الخارجية بهدف الربح، بغض النظر عن خيارات الخصوصيه التي توافق عليها او لا. حيث تم موخراً ارسال اشعار الي المتسخدمين من قبل شركة Twitter تخبرهم بانها قامت بتحديث سياسية الخصوصية المتابعة لديها و ان المستخدمين ليس لديهم خيار غير الضغط علي موافق.

و جاء بيان تويتر كالاتي:

لقد تغيرت السيطرة التي لديك علي المعلومات التي يشاركها تويتر مع شركاء الاعمال لديه. علي وجه التحديد، تمت ازالة قدرتك علي التحكم في قياسات اعلانات تطبيقات الجوال، و لكن يمكنك التحكم فيما اذا كنت تريد مشاركة بعض البيانات غير العامة لتحسين انشطة التسويق علي تويتر علي المواقع و التطبيقات الاخري. تنعكس هذه التغيرات، التي تساعد تويتر علي مواصلة العمل كخدمة مجانية، الان في اعداداتك ….

twitter - تويتر -تويتر بحث -بحث تويتر

و قال تويتر انه سيشارك بعض المعلومات الشخصية غير العامة مع المعلنين الذين يروجون اعلانات لتطبيقات الجوال من خلاله . وان هذه المعلومات يمكن ان تتضمن بيانات عن اعلان شاهده مستخدم علي متصفح او جهاز معين او تفاعل معه بطريقة او اخري و لكن هذه المعلومات لا تشمل اسمك او بريدك الالكتروني او رقم هاتفك او اسم المستخدم علي تويتر.

مثال علي ذلك انه قد يشارك معلومات عنك انك قد شاهدت او نقرت علي اعلان لتطبيق جوال معين.

و لكن لا يزال بامكانك التحكم في بعض ما يشاركه تويتر مع المعلنين

خطوات ايقاف التتبع

1-قم بفتح اعدادات Twitter ثم الضغط علي الاعدادات و الخصوصية.

twitter - تويتر -تويتر بحث -بحث تويتر

2-بعد لك قم بالضغط علي الخصوصية و الأمان.

twitter -تويتر بحث

3-ثم اضغط علي التخصيص و البيانات.

twitter

4-بعد ذلك سوف تفتح لك شاشة بها البيانات التي يشاركها توتير.

twitter

من هذه الصفحة يمكنك تشغيل او ايقاف تشغيل اي من البيانات التي يشاركها توتير مع المعلنين. و من ايقاف تشغيل الكل.

اقرأ ايضاً: فيسبوك يطلق تصميم جديد لموقعه و به الوضع المظلم. تيك توك يتيح للوالدين تقيد حسابات الابناء. كيف تنسخ من فيس بوك الصور و الفيديوهات الي صور جوجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page