أفضل حبوب فيتامين للشعر .. 5 أنواع لا غنى عنها

أفضل حبوب فيتامين للشعر، من المتعارف عليه بأن الشعر الصحي هو تاج المرأة. لذا يجب اتباع نظام غذائي يحتوي على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة للحفاظ على صحة الجسم ومن ثم الحفاظ على صحة ورونق الشعر. لذلك سوف نعرض لكم في هذا المقال أفضل حبوب فيتامين للشعر، فقط تابعونا.

ما هو افضل حبوب فيتامين للشعر؟

· يحتاج الشعر إلى مجموعة متكاملة ومتنوعة من المعادن والعناصر الغذائية لكي يكون صحيا وينمو بشكل سريع.

· ويعتبر الغذاء واحدا من أفضل المصادر الرئيسية للفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر وعلى الرغم من ذلك فإنه يوجد العديد من الأشخاص لا يستطيعون الحصول على ما يكفيهم من عناصر ومعادن وفيتامينات في نظامهم الغذائي.

· لذا فإن المكملات الغذائية في هذه الحالة تكون ضرورية ومفيدة لهؤلاء الأشخاص، ووفقا للدراسات والبحوث التي تم القيام بها فإن المكملات الغذائية تلعب دورا فعالا في أجسام الأفراد الذين لديهم نقص بالفعل في المعادن والفيتامينات.

· وعلى الرغم من ذلك فإن تناول جرعة كبيرة من المكملات الغذائية والفيتامينات تؤدي إلى حدوث أضرار بالغة الخطورة على صحة الفرد خاصة إذا لم يوجد نقص في هذه العناصر، لذا لا بد من استشارة الطبيب لتحديد ما إذا كان هناك نقص أم لا.

أفضل حبوب فيتامين للشعر والبشرة والأظافر

يوجد العديد من الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها الشعر مثل أي عضو بالجسم لأن الشعر الصحي دلالة على الصحة والجمال. لذا سوف نتعرف في السطور القادمة على أفضل حبوب فيتامين للشعر والبشرة والأظافر كالتالي:

حبوب فيتامين أ 

· يعتبر فيتامين أ واحدة من أفضل فيتامين للشعر والبشرة ومن العناصر الضرورية واللازمة لنمو الخلايا وأنسجة الجسم بما في ذلك الشعر. حيث يعمل هذا الفيتامين على تحفيز وتنشيط الغدد الجلدية لإفراز مادة الزهم التي تساعد على ترطيب فروة الشعر وهذا بدوره يساعد في الحفاظ على صحة الشعر.

· لذا فإن نقص فيتامين أ عن الحد المعتاد أو زيادة الجرعة المتناولة منه كل ذلك يؤدي إلى تساقط الشعر.

حبوب فيتامين ب

· يلعب فيتامين ب دورا رئيسيا في تحفيز الجسم على إنتاج وتكوين خلايا الدم الحمراء المسؤولة عن نقل الغذاء والأكسجين إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر.

· وبناء على ذلك يعد المكمل غذائي للشعر بيوتين من أفضل حبوب فيتامين للشعر الضرورية لنمو الشعر.

حبوب فيتامين ج

· يعتبر فيتامين ج من الفيتامينات الضرورية اللازم لإنتاج مادة الكولاجين التي تساعد على تقوية جميع أنسجة وخلايا الجسم.

· كما أن هذه المادة هي اللبنة الأساسية لبناء الأظافر والأسنان والشعر، لذا فإن نقص هذا الفيتامين يتسبب في تعطيل نمو الأظافر وضعفها.

حبوب فيتامين هـ

· يتميز فيتامين ه بدوره الفعال على حماية البشرة والحفاظ عليها من أشعة الشمس الضارة كما أنه يحد من ظهور التجاعيد والبقع الداكنة.

· وتجدر الإشارة هنا بأن الجسم يقوم بإنتاج فيتامين ه بشكل طبيعي عن طريق مادة الزهم وقد يؤدي تناول فيتامين ه إلى تعويض نقص هذه المادة والحد من التهابات البشرة.

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

هناك العديد من الفيتامينات والمكملات الغذائية التي يمكن أن تساعد في تطويل الشعر وتكثيفه بسرعة، وتشمل بعضها: 

1- فيتامين بيوتين (بيتا كاروتين) : يعتبر من أفضل الفيتامينات لتحسين صحة الشعر والبشرة والأظافر، حيث يلعب دورًا مهمًا في تشكيل البروتينات التي تساعد في نمو الشعر.

2- فيتامين E : يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ويساعد في تحسين تدفئة الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى فروة الرأس، وبالتالي يحفز نمو الشعر. 

3- فيتامين C : يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يعزز صحة فروة الرأس ويحسن نمو الشعر.

4- فيتامين D : يساعد في تحفيز نمو الشعر وتكثيفه، حيث يلعب دورًا هامًا في تنظيم دورة حياة الخلايا في فروة الرأس.

5- الحديد : يعتبر الحديد مهمًا لصحة الشعر، حيث يساعد في تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس وتغذية الشعر بالأكسجين والمغذيات الأساسية.

6- الزنك : يساعد في تحفيز نمو الشعر وتكثيفه، حيث يلعب دورًا هامًا في تنظيم دورة حياة الخلايا في فروة الرأس.

أفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية

يوجد العديد من الفيتامينات الضرورية للشعر والمتوفرة بكثرة في جميع الصيدليات

أفضل فيتامينات للشعر من الصيدلية

إليكم أفضل الأسماء التجارية:

كبسولات برفكتيل فيتامينات للشعر

· تحتوي هذه الكبسولات على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية للشعر وهذا يجعلها أفضل حبوب فيتامين للشعر.

· كما أنها تساعد على تحفيز نمو الشعر وتغذيته لذلك تعتبر أفضل حبوب فيتامين للشعر للرجال وخاصة الذين يعانون من الصلع.

· يمكن استخدام هذه الكبسولات في علاج مشكلة تساقط الشعر ومشكلة فراغات وترقق الشعر، كما تستخدم أيضا في تحسين صحة البشرة والأظافر.

كبسولات بانتوجار فيتامينات للشعر

· تعتبر كبسولات بانتوجار واحدة من أشهر وأفضل فيتامين للشعر في مصر ودول الخليج على الإطلاق، نظرا لاحتوائها على العديد من الفيتامينات الضرورية التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر.

· حيث تحتوي على مجموعة فيتامين ب اللازمة والضرورية لتكوين بصيلات الشعر وتحفيز نموها من جديد بشكل أكثر صحة وحيوية.

· كما تحتوي على عدد كبير من الأحماض الأمينية وفيتامين ب ومادة الكرياتين وغيرها من الأحماض الأخرى التي تعمل على مد الشعر من الجذور حتى الأطراف بكل ما يحتاجه من غذاء ومعادن، لذا فهو يعد من أفضل حبوب فيتامين للشعر.

أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر

واستكمالا لحديثنا عن أفضل حبوب فيتامين للشعر، فإنه يوجد في الصيدليات العديد من المكملات الغذائية للشعر تتناسب مع كافة فئات المجتمع وهي كالتالي.

أفضل حبوب فيتامين لتكثيف الشعر وعلاج التساقط

إليكم أفضل حبوب فيتامين لتكثيف الشعر: 

فيتامين بيوتين فورت

· يعد البيوتين فورت بديلا لفيتامين بيوتين المستورد فهو من المكملات الغذائية المفيدة للشعر والتي تتميز بسعرها الرخيص.

· حيث يستخدم في علاج مشكلة الصلع وتساقط الشعر، كما أنه يعالج شحوب البشرة ويساهم في منحها النضارة والحيوية.

فيتامين سترس تابس

· يستخدم هذا المكمل في علاج مشكلة تساقط الشعر الناتجة عن نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم.

· إلى جانب ذلك فهو يساهم في زيادة النشاط البدني ويحافظ على صحة وقوة العضلات ويحد من التوتر والقلق والضغط النفسي.

كبسولات Nutrition For Your Hair

· تندرج هذه الكبسولات ضمن قائمة أفضل حبوب فيتامين للشعر والبشره نظرا لما تحتويه من فيتامين ومعادن مثل البيوتين وحمض الفوليك والزنك والحديد والكالسيوم والماغنسيوم والأحماض الأمينية وغيرها من العناصر الأخرى.

· تساعد هذه الكبسولات في علاج مشكلة تساقط الشعر كما أنها تعد علاج فعال لهيشان وتساقط الشعر إلى جانب ذلك فهي تحسن من مظهر الجلد والبشرة. وللحصول على أفضل نتائج يفضل تناول هذه الكبسولات من 1 إلى 3 مرات في اليوم على حسب تعليمات الطبيب.

كبسولات Nature’s Bounty للشعر والبشرة

· تحتوي هذه الكبسولات على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية واللازمة لصحة الجسم والشعر بشكل خاص.

· حيث تتميز باحتوائها على نسبة عالية من البيوتين والحديد والسيلينيوم والماغنيسيوم والكولاجين ومستخلص زيت الأرجان وغيره من المعادن الأخرى المفيدة للشعر.

· لذا فهي تلعب دورا فعالا في تقوية بصيلات الشعر وزيادة معدل نموه وعلاج مشكلة تساقط الشعر بالإضافة إلى تقوية الأظافر وتحسين مظهر البشرة والحد من ظهور علامات التجاعيد وتقدم السن.

أفضل حبوب فيتامين للشعر الأبيض

هناك بعض الفيتامينات التي ثبت أنها مفيدة لصحة الشعر وقد تساعد في منع أو إبطاء عملية الشيب وتشمل:

البيوتين: البيوتين هو فيتامين ب الضروري لنمو الشعر وصحته. يساعد في الحفاظ على قوة الشعر ويمنع تقصفه. يمكن أن يؤدي نقص البيوتين إلى تساقط الشعر والشيب المبكر.

فيتامين ب 12: فيتامين ب 12 هو فيتامين ب آخر مهم لصحة الشعر. يساعد على إنتاج الميلانين، وهي الصبغة التي تعطي الشعر لونه. ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين ب 12 إلى ظهور شيب مبكر.

حمض الفوليك: حمض الفوليك هو فيتامين ب المهم لنمو الخلايا وتطورها. قد يساعد أيضا في منع الشيب المبكر.

فيتامين د: فيتامين د مهم للصحة العامة، وقد يلعب أيضا دورا في صحة الشعر. أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين (د) هم أكثر عرضة للإصابة بالشيب المبكر.

الحديد: الحديد معدن أساسي مهم للعديد من وظائف الجسم، بما في ذلك نمو الشعر. يمكن أن يؤدي نقص الحديد إلى تساقط الشعر والشيب المبكر.

الزنك: الزنك معدن آخر مهم لصحة الشعر. يساعد على إنتاج الميلانين والحفاظ على الشعر قويا وصحيا. يمكن أن يؤدي نقص الزنك إلى تساقط الشعر وظهور الشعر الأبيض.

من المهم ملاحظة أن تناول مكملات الفيتامينات لن يعالج الشعر الأبيض الذي ظهر بالفعل. ومع ذلك، فإن تناول الفيتامينات قد يساعد في منع أو إبطاء عملية الشيب في المستقبل.

أقرا أيضا:

أفضل شامبو للشعر الدهني المتساقط .. أفضل 20 شامبو

افضل 6 طرق لعلاج تساقط الشعر للرجال والنساء

تجربتي مع المكملات الغذائية للشعر

تحكى العديد من السيدات تجاربهن مع استخدام المكملات الغذائية للشعر ويمكن تلخيص هذه التجارب كالتالي:

· تقول أحد السيدات بأنها كانت تعاني من مشكلة فقر الدم التي أثرت بشكل سلبي على صحة جسدها وبشرتها وشعرها وعندما توجهت إلى أحد الأطباء وصف لها جرعة من المكملات الغذائية للشعر، فقامت بالالتزام بهذه الجرعة لمدة شهرين حتى تمكنت من ملاحظة النتائج الإيجابية.

· وأضافت سيدة أخرى بأنها كانت دائما ما تتمنى أن يكون لديها شعر صحي ومظهره جميل ولكن كان يوجد لديها مجموعة من المشاكل المتعلقة بالشعر كتساقط الشعر وضعفه ونقص كثافته، فقامت بالذهاب إلى الطبيب فوصف لها مجموعة متكاملة من المكملات الغذائية التي جعلتها تمتلك شعر صحي وجميل.

· بينما قالت امرأة أخرى بأنها كانت تمتلك شعر ضعيف وخفيف وعلى الرغم من العوامل الوراثية التي تسببت في تساقط الشعر وعلى الرغم من أنها قامت بتناول مجموعة من المكملات الغذائية لمدة 60 يوم متواصلين، إلا أنها لم تلاحظ أي تحسن في صحة شعرها.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى خاتمة المقال الذي تعرفنا فيه على أفضل حبوب فيتامين للشعر، كما تحدثنا أيضا عن أرخص المكملات الغذائية المتوافرة في الصيدليات ونود أن ننوه بأنه يجب على الشخص أن يحرص على اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على جميع العناصر والمعادن اللازمة لصحة الشعر والجسم بشكل عام ونتمنى أن نكون قد حققنا لكم الاستفادة المرجوة من هذا المقال دمتم بخير.

@yassopost

أفضل فيتامينات الشعر

♬ original sound – yassopost – yassopost

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page