تجربتي مع الكلوروفيل والفوائد والأضرار وأفضل المنتجات

تلعب مادة الكلوروفيل دورا كبيرا في منح النباتات اللون الأخضر كما أنه يزيد من قيمتها الغذائية. وذلك لأنه يساعد على امتصاص العناصر والمواد الغذائية اللازمة لإتمام عملية البناء الضوئي، إلى جانب ذلك فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تفيد صحة الجسم. وفي السطور التالية سوف نتحدث عن تجربتي مع الكلوروفيل السائل فقط تابعونا.

مكونات مشروب الكلوروفيل السائل

· مادة الكلوروفيل هي عبارة عن مادة خضراء اللون يتم استخراجها من النباتات والطحالب بشكل طبيعي، وهي من المواد الرئيسية للقيام بعملية البناء الضوئي التي تقوم على تحويل الضوء إلى طاقة كيميائية.

· يساهم الكلوروفيل في طرد السموم وإخراجها من الجسم حيث يوجد مستخلص الكلوروفيل على هيئة كلوروفيلين نحاس الصوديوم.

· ويتكون مشروب الكلوروفيل السائل من مجموعة من المكونات المفيدة لصحة الجسم مثل الزنك الذي يساعد خلايا الجسم على الانقسام والنمو.

· كما يحتوي أيضا على الكالسيوم اللازم لصحة العظام والأسنان بالإضافة إلى البوتاسيوم الذي يعتبر المسؤول عن بناء ونمو عضلات الجسم.

· يتكون أيضا من الفوسفور المسؤول عن تنظيم نبضات القلب ووظائف الكلى، بالإضافة إلى الحديد الذي يساهم في الحفاظ على مستوى وسيولة الأكسجين بالدم.

· كما يحتوي مشروب الكلوروفيل جابر القحطاني أيضا على الكروم والسيلينيوم وحمض الفوليك والبروتين والمغنيسيوم وحمض البانتوثينيك وغيرها من العناصر الأخرى.

تجربتي مع الكلوروفيل للبشره

قبل أن نعرض لكم تجربتي مع الكلوروفيل السائل فسوف نتحدث بشكل مختصر عن فوائد شراب الكلوروفيل للبشرة كالتالي:

· تعمل مادة الكلوروفيل على تغذية البشرة وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين C,K,A,E حيث تعمل هذه الفيتامينات على تجديد خلايا البشرة وجعلها أكثر صحة وجمالا.

· يعتبر الكلوروفيل من المصادر الغنية بالمغنيسيوم الذي يساهم في زيادة ضح الأكسجين إلى خلايا وأنسجة الجسم والبشرة مما يؤدي ذلك إلى تغذية البشرة وترطيبها بشكل عميق.

· يساعد مشروب الكلوروفيل السائل على علاج حب الشباب والحد من الالتهابات وذلك بسبب احتوائه على مضادات البكتيريا كما أنه يحد من الاحمرار والحكة.

· أما بالنسبة إلى تجربتي مع الكلوروفيل عالم حواء فلقد كنت أعاني من مشكلة حب الشباب بشكل كبيرة بالإضافة إلى شحوب وبهتان البشرة ولكن نصحني أحد أصدقائي باستخدام مشروب الكلوروفيل.

· وبعد استخدام هذا المشروب لفترة من الوقت لاحظت بأن بشرتي أصبحت أكثر نضارة كما أنه حب الشباب بدأ بالاختفاء بشكل تدريجي.

 تجربتي مع الكلوروفيل للشعر

· تجربتي مع الكلوروفيل عالم حواء أشارت إحدى السيدات إلى تجربتها مع سائل الكلوروفيل للشعر حيث لاحظت المرأة بعد استخدام الكلوروفيل زيادة نمو الشعر بشكل كبير.

· وبعد إجراء العديد من التجارب على مجموعة من السيدات قاموا باستخدام الكلوروفيل للشعر حيث توصلت النتائج إلى أن هذه المادة ساعدت بشكل كبير على الحد من ظهور شعر الشيب.  

· وذلك بسبب احتواء هذا الشراب على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين ب وفيتامين د وغيره من الفيتامينات الأخرى.

أقرا ايضاً:

فوائد زيت جوز الهند للشعر والبشرة

فوائد زيت الزيتون للشعر والبشرة 

شراب الكلوروفيل لرائحة الفم

شراب الكلوروفيل هو سائل يحتوي على الكلوروفيل كمكون أساسي، ومن خلال تجربتي مع الكلوروفيل فإنه يمكن استخدامه لعلاج رائحة الفم الكريهة ولتنظيف الفم واللثة. كما يمكن استخدامه كمضاد للبكتيريا والتهابات الفم، ويمكن أيضًا استخدامه للحد من الألم الناجم عن التهاب اللثة والتهاب الحلق.

يمكن شرب شراب الكلوروفيل مباشرة أو استخدامه كمضمضة، ويمكن الحصول عليه من الصيدليات والمتاجر الطبية. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن استخدام شراب الكلوروفيل لا يعالج سبب رائحة الفم الكريهة، وإنما يعمل على تحييد الروائح المسببة لها، ولذلك يجب العمل على معالجة الأسباب الحقيقية لرائحة الفم الكريهة، مثل النظافة الفموية الجيدة والتغذية السليمة والتخلص من العادات السيئة مثل التدخين.

تجربتي مع الكلوروفيل لرائحة الفم

· يتميز شراب الكلوروفيل السائل بقدرته الهائلة في التخلص من رائحة الفم السيئة حيث يعمل على التخلص من البكتيريا التي توجد في الفم المسببة لهذه الرائحة الكريهة.

· بالإضافة إلى ذلك فهو علاج فعال لتقرحات الفم، لذا فهو مفيد بشكل كبير لتحسين صحة الفم والأسنان.

· كما توصلت الكثير من الدراسات إلى أن الكلوروفيل السائل له فائدة كبيرة في التخلص من الروائح الكريهة للجسم وخاصة رائحة الفم.

· حيث أن استخدام الغسول الفموي والمضمضة التي تحتوي على مادة الكلوروفيل ساهمت في علاج رائحة الفم الكريهة التي تحدث بسبب مشاكل اللثة والأسنان.

· لذا ينصح البعض من الأطباء بضرورة تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على مادة الكلوروفيل للتخلص من الروائح السيئة التي يفرزها جسم الإنسان.

· أما بالنسبة إلى تجربتي مع الكلوروفيل جابر القحطاني فلقد قالت إحدى السيدات بأنها كانت تعاني من اضطرابات في الجهاز الهضمي وكانت تسبب لها ظهور رائحة كريهة مما تسبب لها هذا الأمر في الكثير من الإحراج.

· ولكن بعد استعمالها إلى شراب سائل الكلوروفيل استطاعت التخلص من هذه الرائحة المزعجة.

أفضل منتجات الكلوروفيل 

الكثير يتساءل عن عما هو أفضل نوع كلوروفيل، لذلك نقدم لكم قائمة بأفضل منتجات الكلوروفيل عالية الجودة:

1- هربس إنك – كلوروفيل مركز.

هربس إنك الكلوروفيل السائل

2- ناتشرز واي‏ – قطرة الكلوروفيل السائل.

كلورفيل سائل ناتشرز واي

3- باريد تريجر‏ – كلوروفيل سائل.

باريد تريجر كلوروفيل سائل

4- هربس إنك – كبسولات الكلوروفيل.

كبسولات كلوروفيل

5- كانتري فارمز‏ – الكلوروفيل السائل.

الكلوروفيل السائل

كيف تصنع مشروب الكلوروفيل في البيت؟

تعتبر مادة الكلوروفيل من المواد الضرورية والمفيدة جدا لتحسين مناعة الجسم بشكل عام وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين لم يتناولون الخضار والفواكه. لذا سوف نتعرف على كيفية صنع هذا المشروب وطريقة استعمال الكلوروفيل السائل كالتالي:

طريقة صنع مشروب الكلوروفيل

المكونات اللازمة

· نصف كوب من السبانخ الخضراء.

· 5 مكعبات من الثلج.

· نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل.

· 1 كوب من عصير البرتقال.

· ثمرة واحدة من التفاح المفروم بدون قشر.

خطوات التحضير 

· يتم خلط جميع المكونات السابقة في الخلاط الكهربائي لكي يتم الحصول على شراب متجانس.

· بعد ذلك يتم تناول هذا المشروب بمعدل مرة واحدة يوميا على معدة فارغة قبل تناول الطعام وذلك لمدة لا تقل عن 3 أيام.

· كما يمكن أيضا صنع مشروب الكلوروفيل من البقدونس والخس والتفاح والليمون وأوراق الكالي الخضراء والكرفس والنعناع والخيار وغيرها من الخضروات الورقية الأخرى.

فوائد الكلوروفيل السائل

من خلال تجربتي مع الكلوروفيل السائل فإن له فوائد عديدة، ومن بين هذه الفوائد:

1- تحسين رائحة الفم: يمكن استخدام الكلوروفيل للمساعدة في تحسين رائحة الفم الكريهة.

2- تحسين صحة اللثة: يمكن استخدام الكلوروفيل لمساعدة في الحد من التهاب اللثة وتحسين صحة اللثة.

3- مضاد للبكتيريا: يمكن للكلوروفيل أن يكون مضادًا للبكتيريا ويساعد على تقليل الالتهابات الفموية.

4- تحسين عملية الهضم: يمكن أن يساعد الكلوروفيل في تحسين عملية الهضم وتخفيف الغازات.

5- تحسين صحة الجهاز الهضمي: يمكن للكلوروفيل أن يكون مفيدًا في تحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

6- تحسين صحة الجهاز التنفسي: يمكن للكلوروفيل أن يكون مفيدًا في تحسين صحة الجهاز التنفسي عن طريق تحسين النشاط المضاد للالتهابات والمضاد للجراثيم للمخاط الرئوي.

 أضرار شراب الكلوروفيل

الكلوروفيل السائل من المواد الطبيعية التي ليس لها أي أضرار أو آثار خطيرة على صحة الإنسان لأنه من العناصر التي توجد في الغذاء اليومي للإنسان بشكل طبيعي وعلى الرغم من ذلك لا يخلو الأمر من وجود بعض الأضرار والآثار المرافقة لشراب الكلوروفيل ومن هذه الأضرار ما يلي:

حدوث اضطرابات وتقلصات في الجهاز الهضمي

· يدخل الكلوروفيل السائل الجسم من خلال الفم ويمكن أن يتسبب ذلك في حدوث بعض الأضرار الجانبية والتي من أهمها تلون مخاط الفم باللون الأخضر.

· إلى جانب حدوث بعض التشنجات والتقلصات الهضمية والشعور بالغثيان والإعياء، وغالبا ما تحدث هذه الأعراض نتيجة تناول جرعة زائدة من شراب الكلوروفيل على معدة فارغة.

ظهور ردود فعل تحسسية

· من الممكن أن يتسبب شراب سائل الكلوروفيل ردود فعل تحسسية لدى بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة تجاه أحد المكونات التي توجد في المكمل الغذائي.

· وقد تتراوح ردة الفعل التحسسي ما بين معتدلة وشديدة حيث تتضمن هذه الأعراض حكة شديدة وطفح جلدي واحمرار وانتفاخ الوجه واليدين والرقبة والشعور بوخز شديد في الفم بالإضافة إلى صعوبة شديدة في عملية التنفس.

التأثير على فعالية بعض الأدوية

· توصلت بعض الدراسات والأبحاث إلى أن من أضرار شراب الكلوروفيل السائل تأثيره السلبي على فعالية بعض الأدوية إلى جانب دوره في زيادة حساسية البشرة لأشعة الشمس الضارة.

· وفي بعض الأحيان قد يصل الأمر إلى حدوث حروق شمسية من الدرجة العالية وظهور البثور والطفح الجلدي لذا يجب على المرء عند استخدام شراب الكلوروفيل وضع مستحضرات ومنتجات الحماية من أشعة الشمس.

ونود أن ننوه بأنه في حالة ظهور هذه الأعراض أو الآثار الجانبية السابق ذكرها يجب على الشخص الذهاب إلى الطبيب المختص واستشارته.

وبذلك نكون قد توصلنا بكم إلى نهاية المقال الذي عرضنا لكم فيه تجربتي مع الكلوروفيل، كما تحدثنا عن فوائده للشعر والبشرة وصحة الفم والأسنان ونتمنى أن ينال المقال اعجابكم ولا تنسوا ترك تعليقاتكم وآرائكم أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page