افضل المستشفيات الحكومية بالرياض: 11 أفضل مستشفى حكومي

تعتبر المستشفيات الحكومية بالرياض من أهم المنشآت الصحية التي تخدم المواطنين والمقيمين على حد سواء. فهي توفر الرعاية الطبية اللازمة بأسعار معقولة وبجودة عالية، مما يجعلها الخيار الأمثل للكثيرين.

إذا كنت تبحث عن أفضل المستشفيات الحكومية في الرياض، فقد وجدت المقال الصحيح! في هذا المقال، نستعرض لك افضل المستشفيات الحكومية بالرياض والتي تتميز بجودة خدماتها وكفاءة أطبائها وموظفيها.

نتمنى أن يكون هذا المقال دليلًا شاملاً لكل من يرغب في العثور على أفضل المستشفيات الحكومية في الرياض. فلا شك أن الصحة هي أغلى ما نملك، وعلينا جميعًا العناية بها بأفضل الطرق الممكنة.

أسماء المستشفيات الحكومية في الرياض

سوف نستعرض أهم أسماء المستشفيات الحكومية في الرياض المزودة بالكوادر الطبية المؤهلة وفرق التمريض المدربة عالميا لتوفير كافة الخدمات الطبية على أحسن مستوى. وتشمل المستشفيات الحكومية في الرياض ما يلي:

مستشفى الملك فيصل التخصصي، مستشفى الملك فهد الطبي، مستشفى المواساة، مدينة الملك سعود الطبية ومستشفى الهلال الأخضر. 

افضل المستشفيات الحكومية بالرياض 

سوف نتناول أفضل المستشفيات الحكومية بالرياض التي تتميز بالخدمات الصحية المميزة والتجهيز الدائم بكافة الوسائل والتقنيات الحديثة وتشمل المستشفيات ما يلي: 

مستشفى الملك فيصل التخصصي

افضل المستشفيات الحكومية بالرياض

هي من افضل المستشفيات الحكومية بالرياض التي تمتلك ترتيب 76 على مستوى العالم وهي من افضل المستشفيات المجانية التي تقدم خدمات الرعاية الصحية بشكل مجاني للمرضى والمرافقين.

بجانب توفر مختلف التخصصات الطبية وأقسام الدراسات البحثية في المستشفى لزيادة كفاءة القطاع الطبي والبحث العلمي في المملكة.

يضم أيضا مجالات زراعة الأعضاء، الأمراض العصبية الوراثية ويحتوي على أقسام الفيزياء الطبية وعلم الأحياء الخلوي و العدوى والمناعة وعلم الوراثة. 

يتم في هذه الأقسام الدراسات البحثية في مختلف التخصصات لزيادة كفاءة المستشفى والاهتمام بالخدمات والقطاع الطبي على مستوى المملكة.

مستشفيات الرياض الحكومية للولادة 

يوجد العديد من المستشفيات الحكومية بالرياض للولادة المجهزة بأحدث التقنيات وتشمل ما يلي: 

مستشفى اليمامة

مستشفيات الرياض الحكومية للولادة 

هي أحد افضل المستشفيات الحكومية بالرياض تم تأسيسها عام 1406 هجرية.

تتواجد في حي المنار وتحتوي على خمس مباني أساسية بجانب الأقسام المركزية العلاجية. 

وتحتل مستشفى اليمامة المركز الرابع على مستوى المملكة من حيث كفاءة الخدمات الطبية والكوادر الطبية المؤهلة بشكل عالمي وعلى أعلى مستوى لتقديم الرعاية الطبية المميزة.

مستشفى الرعاية

هي من افضل المستشفيات الحكومية بالرياض للولادة، تم تأسيسها على بنية تحتية عالية المستوى عام 2004 تحت رعاية شركة الرعاية الطبية الوطنية. وتوفر خدمات الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين عن طريق أحدث الأجهزة والتقنيات العالمية والطواقم الطبية ذات الكفاءة. وتمتلك المستشفى 325 سرير لتلبية خدمة المرضى الداخليين.

مستشفى النساء التخصصي

إحدى افضل المستشفيات الحكومية بالرياض للولادة ويوجد بها قسم خاص لعلاج حالات تأخر الإنجاب والعقم. ويتواجد بها أيضا أقسام وتخصصات فرعية، مثل: طب الأجنة، الأمراض النسائية، والأورام النسائية والمساعدة على الإنجاب بالوسائل الطبية الفعالة. وتضم المستشفى 21 سرير لتقديم كافة الخدمات العلاجية الشاملة في مجال النساء والولادة. 

مستشفى الملك سلمان

هي من افضل المستشفيات الحكومية بالرياض التابعة للقوات المسلحة التي استخدمت تقنية المناظير في المملكة لأول مرة، وهي من المستشفيات الرائدة في مجال زراعة الأعضاء.

حصلت على المركز الثاني على مستوى مستشفيات المملكة في عمليات زراعة الكلى عن طريق الكوادر الطبية المميزة. بجانب احتوائها على عدد من الأقسام المختلفة تشمل جراحة المخ والأعصاب جراحة الأطفال والباطنة وعيادة النساء والولادة وجراحة القلب.

المستشفيات الحكومية شمال الرياض 

يوجد العديد من المستشفيات الحكومية بالرياض في منطقة الشمال لكونها من أهم العواصم العربية التي يقطنها العديد من السكان لموقعها وخدماتها المتميزة. لذلك أصبح تواجد المستشفيات الحكومية ذات الكفاءة العالية أمر ضرورى لتوفير الخدمات الطبية لمختلف السكان في شمال الرياض. 

وسوف نستعرض معكم أهم المستشفيات الحكومية شمال الرياض:

مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث 

المستشفيات الحكومية شمال الرياض 

هي افضل المستشفيات الحكومية بالرياض الحاصلة على اعتماد من حيث الجودة والكفاءة التمريضية خارج الولايات المتحدة. حيث تمتلك طاقم تمريض مميز وفريق من الأطباء ذات الكفاءة العالية المدربين على أفضل الأسس العلمية والمعايير الدولية. وقد حصلت على التصنيف السابع من جمعية إدارة المعلومات الصحية في السجلات الطبية خارج الولايات المتحدة.

هي إحدى المستشفيات الرائدة شمال الرياض حيث تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات الصحية بجانب احتوائها على أهم مراكز الأبحاث العلمية.

تقدم أيضا مستشفى الملك فيصل التخصصي خدمات خارج جدران المستشفى لاتساع مجال ونطاق خدماتها الطبية عن طريق تقديم العديد من البرامج الطبية المنزلية، مثل: برنامج الرعاية المنزلية والعلاج التنفسي المنزلي.

تشمل مستشفى الملك فيصل التخصصي العديد من الأقسام الطبية المختلفة لتوفير الرعاية والعناية الطبية والخدمات الصحية في مختلف التخصصات وتشمل الأقسام ما يلي:

  •  زراعة القلب وزراعة الكبد والرئة.
  • زراعة الخلايا الجذعية.
  • قسم الأنف والأذن. 
  • قسم المسالك البولية.
  •  قسم جراحة الأطفال.
  • قسم الأشعة.
  •  قسم تقويم العظام والأطراف الصناعية.
  •  قسم الأسنان. 
  • قسم الأمراض الجلدية.
  • قسم الطوارئ والحوادث. 
  • قسم النساء والتوليد.

مستشفيات مجانية في الرياض

المستشفيات الحكومية في الرياض هي مستشفيات مجانية غير ربحية لكافة الشعب لتوفير الخدمات الطبية بأسعار مجانيه مقارنة بالمستشفيات الخاصة. 

وتشمل المستشفيات الحكومية بالرياض ما يلي:

مستشفى محمد بن عبد العزيز 

مستشفيات مجانية في الرياض

تقع في شارع الامام احمد بن محمد الحمد لله في مدينة الرياض وتم تأسيسها عام 1434 هجريا. وهي احدى المستشفيات الحكومية المتميزة في الخدمات الطبية والتخصصات الطبيه المختلفه بقيادة اكثر الاطباء الاكفاء. لذلك هي أكثر المستشفيات الحكومية شهرة نتيجة لتميزها في مجال الرعاية الطبية وتحتوي على قسم العيون والقلب ومركز خاص للأورام. 

وتضم المستشفى 1000 سرير لتلبية احتياجات مرضى مدينة الرياض المختلفة.

مستشفى الإمام عبد الرحمن الفيصل

هي إحدى أكبر مستشفيات الرياض الحكومية التي تمتلك فرعان في مدينة الرياض وفرع في ظهران. وتحتوي على 112 سرير بجانب اتنين وحدة عناية مركزة للكبار ولحديثي الولادة مع توفر عدد من العيادات للاقسام الطبية المختلفة لتوفير الرعاية الصحية.

مدينة الملك سعود الطبية

إحدى أكبر وأقدم المستشفيات الحكومية في الرياض تم تأسيسها عام 1376 هجري تحتوى على 450 سرير تم زيادتها مع التطور ومرور الوقت إلى 1400 سرير. لذلك هى من أكبر المدن الطبية في الرياض التي تشمل مستشفى الأطفال وحديثى الولادة والمستشفى العام وغيرها من التخصصات المزوده بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية الحديثة لتوفير أعلى مستوى من الرعاية الطبية.

أقرا أيضا:

أفضل مستشفيات الرياض الخاصة

افضل دكتور جلدية بالرياض: دليلك لأفضل 20 دكتور جلدية في الرياض

افضل دكتور جلدية بالرياض: دليلك لأفضل 20 دكتور جلدية في الرياض

أفضل المستشفيات الحكومية في السعودية 

سوف نستعرض أفضل المستشفيات الحكومية في السعودية على مستوى المملكة بشكل عام وتشمل: 

مستشفى الملك عبدالعزيز بالرياض

أفضل المستشفيات الحكومية في السعودية 

من أفضل المستشفيات الحكومية التابعة لجامعة الملك عبد الله بن سعود، وتعتبر أهم وأول المستشفيات الجامعية في المملكة. ومتوفر بها خدمات التعليم والدراسات البحثية بجانب الخدمات التشخيصيه والعلاجيه للمرضى.

مستشفى الملك فيصل التخصصي

أحد أهم مستشفيات الرياض التي توفر الخدمات الطبية المتميزة وفقا للمعايير العالمية. 

مدينة الملك فهد الطبية ومدينة الملك سعود الطبية

من أهم المستشفيات الحكومية بالرياض التي توفر كافة الخدمات والتخصصات الطبية، مدينة الملك فهد الطبية من أكبر المباني والمجمعات الطبية المتواجدة في الشرق الأوسط. 

مستشفى الدكتور سليمان فقيه في جدة 

من أفضل المستشفيات الحكومية التي توفر الاستشاريين والأطباء المتخصصين في جميع الأقسام الطبية.

في نهاية المقال نكون قد تعرفنا على افضل المستشفيات الحكومية بالرياض التي تقدم خدمات الرعاية الصحية بشكل مجاني ومميز وبكفاءة عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page