افضل مستشفيات الرياض الخاصة والحكومية لجميع التخصصات

تولي المملكة العربية السعودية اهتمام بالغ بتطوير قطاع الصحة والقطاع الطبي بشكل كامل ويظهر ذلك في تواجد العديد من المستشفيات الخاصة والحكومية المتميزة في الخدمات الطبية، يوجد عدد كبير من المستشفيات الأخرى لمختلف التخصصات ما بين نساء وولادة وعظام وغيرها مما سوف نتعرف عليها خلال هذا المقال.

افضل مستشفيات الرياض الخاصة 

توفر المملكة العربية الخطوات والانشاءات المطلوبة لتجهيز وإعداد المستشفيات الخاصة وتأهيل الكوادر الطبية على أعلى مستوى لإعداد مستشفيات الرياض بجودة وكفاءة عالمية، هناك عدد من افضل مستشفيات الرياض الخاصة، مثل: 

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب الطبية الخاصة

افضل مستشفيات الرياض

 هي من افضل مستشفيات بالرياض الخاصة التي توفر معايير الجودة للمرضى وتضم أعلى الكوادر الطبية لخدمة المستشفى.

 تشمل أقسام المستشفى جراحة العمود الفقري، الأوعية الدموية، المسالك البولية وطب الأسنان.

توجد في ثلاث دول خليجية وهي السعودية والبحرين والإمارات ومزودة بقوائم من الأطباء والاخصائيين وفقا لأعلى معايير الجودة. 

  • العنوان: شارع حمزة بن عبدالمطلب، الزهرة، الرياض.
  • الهاتف: 0114754444 

مستشفى أدمة

أفضل مستشفيات الرياض

 من افضل مستشفيات الرياض الخاصة في المجال التجميلي والأمراض الجلدية وهي من المستشفيات ذا الترتيب  4749 عالميا.

 تحتوي على فريق من أطباء الجلدية وجراحات التجميل لتوفير أفضل الاستشارات والخدمات الطبية بكفاءة وجودة عالية وشهادات عالمية.

  • العنوان: طريق مكة المكرمة الفرعي، السليمانية، الرياض.
  • الهاتف: 0114660000

مستشفى المشاري

قائمة مستشفيات الرياض

هو من أوائل المستشفيات الخاصة التي أصبحت ضمن أفضل مستشفى خاص في السعودية التي تتمتع بالثقة والاحترام مع الجانب العلمي والأجهزة الطبية الحديثة على أعلى مستوى.

  • العنوان: طريق السدرة، حي العليا،، الرياض.
  • الهاتف: 920033266

مستشفى المملكة 

هي أحد أفضل المستشفيات التي توفر الخدمات الطبية المختلفة في أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الأطفال وتواجد خدمات الطوارئ لكبار السن والأطفال بشكل خاص تحت إشراف الإدارة و خدمات طبية متميزة ذات كفاءة عالية. 

مستشفى الصفوة

تعد من أرقى مستشفيات الرياض في التعامل مع المرضى التي توفر الخدمة الطبية والخبرة والكفاءة للتعامل مع المرضى بجانب النظام والإخلاص في الأداء.

للمزيد أقرا أيضا: أفضل مستشفيات الرياض الخاصة: أفضل 11 مستشفى خاص

أفضل مستشفيات الرياض الحكومية 

يتضمن اهتمام الدولة بقطاع الصحة والقطاع الطبي الاهتمام أيضا بكفاءة المستشفيات الحكومية ويوجد عدد من افضل مستشفيات الرياض الحكومية سوف نستعرضها  كالتالي:

مستشفى الملك فيصل التخصصي

أفضل مستشفيات الرياض الحكومية 

 واحدة من افضل مستشفيات بالرياض الحكومية المصنفة عالميا ، توفر الخدمات الصحية المجانية تماما للسعوديين  والمرافقين على أعلى  جودة  كما يوجد اهتمام بالدراسات والأبحاث في التخصصات الطبية لزيادة كفاءة القطاع الطبي.

 يعد مستشفى الملك فيصل التخصصي أحد أفضل المستشفيات في مجال زراعة الأعضاء وأمراض الأورام والقلب.

  • العنوان: طريق مكة المكرمة الفرعي – ش المعذر الشمالي – الرياض.
  • الهاتف: 0114647272

مدينة الملك سعود الطبية

افضل مستشفيات الرياض الحكومية 

أحد افضل مستشفيات الرياض الحكومية المجانية التي توفر خدمات الرعاية الطبية لسكان مدينة الرياض، تحتوي على أكثر من  1400 سرير و 8000 موظف ويحتوي على عدد من الأقسام تشمل طب الأسنان، النساء والولادة، الطوارئ، العظام وقسم للحروق.

  • العنوان: الامام تركي بن عبدالله بن محمد، عليشة، الرياض.

مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي

افضل مستشفيات الرياض

 أحد افضل مستشفيات الرياض الحكومية التعليمية التابعة لجامعة الملك سعود في الرياض، هي أهم المستشفيات الجامعية التابعة لكلية الطب بجامعة الملك سعود.

 تضم أقسام تخصصيه كثيرة مع تواجد أقسام العلاج الطبيعي مع الصيدلة والأشعة لتوفير خدمة طبية شاملة للمريض.

  • العنوان: طريق الملك عبدالعزيز – منطقة الملز – الرياض.

مستشفى الملك سلمان

أفضل مستشفيات بالرياض

 هو مستشفى عمليات اليوم الواحد، أحد افضل مستشفيات الرياض الحكومية من حيث النظافة والترتيب والإخلاص في العمل وتواجد الأطباء بخبرة عالية في الفحص والتشخيص.

  • العنوان: عائشة بنت أبي بكر – منطقة العريجاء الوسطى – الرياض.

مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل 

افضل مستشفيات الرياض

من أفضل مستشفيات الرياض الحكومية التي أثبتت دور فعال  في مواجهة فيروس كورونا لتوفر غرف العزل والاحتياجات الكاملة من أجهزة الأكسجين ونقل الدم لتوفير عناية كاملة لجميع مرضي وباء كورونا.

  • العنوان: عكاظ، طريق ديراب الفرعي، الرياض.

أقرا أيضا: افضل المستشفيات الحكومية بالرياض: 11 أفضل مستشفى حكومي

افضل مستشفيات الرياض للولادة 

تهتم المملكة السعودية بصحة المرأة والطفل وتوجد عدد من افضل مستشفيات الرياض للولادة لتوفير الرعاية الطبية المثلى للأم والطفل في مستشفيات متخصصة بهذا المجال كما يلي:

مستشفى المملكة

 هي أحد أفضل مستشفيات الرياض للولادة التي توفر الجناحات المختصة بالنساء والولادة المحتوية على معدات طبية متطورة وتقدم الرعاية الطبية للأم بخبرات عالمية وفريق تمريض مؤهل. بجانب تواجد العمليات الخاصة بجناح الولادة المجهزة بكافة الوسائل وتوفر قسم خاص بعمليات حالات الطوارئ.

مستشفى الإيمان 

هي إحدى مستشفيات الولادة المتميزة لخدمة المرأة الحامل بكافة الأجهزة الحديثة وبمساعدة الفرق الطبية المتخصصة لضمان الولادة ووصول المولود بشكل سليم وصحي مع تميزهم بالأخلاق العالية والقيم والمبادئ من العمل الجماعي والالتزام والأمانة.

مستشفى الحياة الوطني

هي أحد افضل مستشفى في الرياض للولادة المزودة بطاقم طبي متكامل ذات خبرة عالية وفريق تمريض واستشاريين ذات جودة وتخصص في مجال النساء والتوليد لتوفير الرعاية الطبية للأم والطفل مع توفير كاميرا خاصة يمكن الأم أن تشاهد بها الطفل بشكل مباشر.

افضل مستشفيات الرياض للعظام

الاهتمام بأقسام العظام وكسور العظام من الأهداف الحالية ضمن تطوير قسم العناية الصحية والقسم الطبي في المملكة العربية ويعتبر أفضل مستشفيات الرياض للعظام كما يلي:

مستشفى دكتور سليمان الحبيب

أحد أفضل وأكبر مستشفيات الرياض للعظام المتكاملة المحتوية على أقسام شاملة لكسور العظام والمفاصل والعمود الفقري، مزودة بكافة خدمات التشخيص والعلاج والتأهيل والعلاج الطبيعي مع إصابات العظام.

 تواجد أقسام متخصصة في زراعة المفاصل وجراحات العمود الفقري.

مركز الصياد

هو أحد المستشفيات الرائدة في مجال جراحة العظام والعمود الفقري على مستوى المملكة العربية ويشمل أقسام متخصصة في علاج التشوهات الخلقية وكسور العظام وإصابات الملاعب.

 توفير خدمات تثبيت الفقرات الصدرية والقطنية والعجزية مع توفر خدمات العلاج الطبيعي للاستشفاء والتمارين المخصصة بعد إصابات الملاعب  للوصول إلى حالة التعافي النهائي.

أفضل مستشفيات الرياض للأسنان

مشاكل وآلام الأسنان من أصعب المشكلات الصحية التي تواجه الأفراد وتتطلب تدخل علاجي سليم لتخفيف الألم بسرعة في مستشفيات متخصصة. 

افضل مستشفيات الرياض للأسنان كما يلى:

مستشفى الفارابي

هي واحدة من افضل مستشفيات الرياض للأسنان التي تتميز بالخدمة الطبية العالية والأسعار المتناولة لأي فرد مع توفر التقنيات والخدمات الحديثة لعلاج الأسنان وخدمات التقويم  بأسعار  متوسطة على متناول اليد.

مركز طب الأسنان بمستشفى الشميسي 

هي من المراكز المتخصصة في علاج أمراض الأسنان تحتوي على 22 وحدة خاصة بعلاج الأسنان مزودة باستشاريين وأخصائيين في طب الأسنان وفقا للمعايير العالمية التي توفر أفضل الخدمات الطبية للمرضى. 

مركز العليا الطبي 

هو واحد من افضل مستشفيات الرياض للأسنان التي تحتوي على أقسام علاج الأسنان والتركيب والتقويم وزراعة الأسنان تحت إشراف أمهر الأطباء العرب والأجانب ذات الكفاءة العالية والمهارة والجودة العالمية.

أفضل مستشفيات بالرياض للجراحة

الجراحة من أهم التخصصات الطبية التي تهتم المملكة بتطويرها وتجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية. وهناك الكثير من المستشفيات ذات المستوي العالي والتي توفر أحدث الأساليب العلمية في الجراحة.

وتعتبر أفضل مستشفيات بالرياض للجراحة كما يلى:

مستشفى الملك فيصل

هي واحدة من أفضل مستشفى جراحة في الرياض التي تقدم خدمات الجراحة وسرعة التشخيص والتدخل الجراحي تحت إشراف أستاذة ذات خبرة وتخصص عالي.

مستشفى الدكتور عبد الرحمن المشارى 

ضمن افضل مستشفيات الرياض التي تم افتتاحها عام 1987 من قبل سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز التي توفر أفضل الخدمات الطبية.

مستشفى الحمادي 

أفضل مستشفيات الرياض التي تم افتتاحها عام 1985 بواسطة صالح بن محمد الحمادي وهو مستشفى شامل يضم جميع التخصصات والأقسام الطبية.

افضل مستشفيات الرياض للأورام

مرضى الأورام من أكثر المرضى الذين يتعرضون للآلام بشكل واضح لذلك تولى المملكة اهتمام خاص بمرضى الأورام  وتوفر العديد من المستشفيات الخاصة ذات الكفاءة العالية في استقبال المرضى. 

وتشمل قائمة أفضل مستشفيات بالرياض للأورام ما يلي:

المركز الوطني لأمراض الدم

افضل مستشفيات الرياض للأورام التي توفر فريق من الأطباء المتخصصين في علاج كافة أنواع السرطانات بخبرة وكفاءة مرتفعة لتقديم المساعدات والخدمات لمرضى الأورام.

مركز الملك عبدالله للأورام 

أحد افضل مستشفيات الرياض لعلاج أورام سرطانات الكبد نتيجة توفر أحدث الأجهزة والفرق الطبية المجهزة على أعلى مستوى وكافة أنواع العلاجات التي تساعد على علاج سرطان الكبد في وقت قصير.

قائمة مستشفيات الرياض الخاصة 

سوف نستعرض قائمة بأفضل مستشفيات الرياض الخاصة التي توفر كافة الخدمات الطبية بكفاءة وجودة مرتفعة وتشمل ما يلي: 

  • مستشفى دكتور سليمان الحبيب.
  •  مستشفى الدكتور عبدالرحمن المشاري.
  •  مستشفى الحمادي.
  •  المركز الطبي التخصصي.
  •  مجموعة مستشفيات السعودي الألماني.
  • مستشفى المملكة. 
  • مستشفى الهلال الأخضر. 
  • مستشفيات المغربي.

وتعتبر هذه المستشفيات ضمن قائمة أفضل مستشفى في السعودية 2023.

أقرا أيضا

أفضل مستشفى في جدة: قائمة تضم أفضل 11 مستشفى في جدة

أكبر مستشفى في الرياض خاصة 

أكبر مستشفى في الرياض خاصة 

مستشفى السعودي الألماني أكبر مستشفى في الرياض خاصة وفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، توفر العديد من خدمات الرعاية الصحية.

 مع تواجد 6 مستشفيات متعددة التخصصات في المملكة العربية في جدة والرياض والمدينة وعسير مزودين بأفضل خدمات الرعاية الصحية وتضم أقسام عديدة، مثل: قسم العيون، العلاج الطبيعي، الجراحة العامة ، الأورام وأمراض الروماتيزم.

في نهاية المقال نكون قد تعرفنا على افضل مستشفيات الرياض المتواجدة في المملكة العربية والتي تبرز اهتمام المملكة بالمجال الصحي والعناية الطبية بمختلف التخصصات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page