أفضل مستشفيات الرياض الخاصة

تعد مدينة الرياض واحدة من أكبر المدن في المملكة العربية السعودية ، والتي توفر لسكانها وللمقيمين فيها العديد من المستشفيات الخاصة عالية الجودة. تتميز هذه المستشفيات بتوفير أفضل الخدمات الصحية والرعاية الطبية للمرضى، حيث تتمتع بالتكنولوجيا الحديثة والأطباء ذوي الخبرة.

في هذا المقال، نستعرض أفضل مستشفيات الرياض الخاصة، مع التركيز على خدماتها الصحية والرعاية الطبية التي تقدمها.

قائمة مستشفيات الرياض الخاصة 

سوف نوضح لكم أفضل مستشفيات الرياض الخاصة التي تتمتع بالخدمات الصحية ذات المعايير العالمية وتشمل ما يلي: 

  • مستشفى دكتور سليمان الحبيب.
  • مستشفى الدكتور عبدالرحمن المشاري.
  • مستشفى الحمادي.
  • المركز الطبي التخصصي.
  • مجموعة مستشفيات السعودي الألماني.
  • مستشفى المملكة. 
  • مستشفى الهلال الأخضر. 
  • مستشفيات المغربي.
  • مستشفى دله

أفضل مستشفيات الرياض الخاصة 

فيما يلي سوف نوضح لكم أفضل مستشفيات الرياض الخاصة مع ذكر نبذة عن كل مستشفى.

مستشفى عبد الرحمن المشاري

أحد أفضل مستشفيات الرياض الخاصة التي توفر الخدمات الطبية الجيدة تحت إشراف طاقم طبي ذات كفاءة وخبرة عالية مزود بفريق من التمريض المتميز بالاحترام والتعامل الراقي مع المرضى. 

مستشفيات الرياض الخاصة 

مستشفى المملكة 

هي واحدة من أفضل مستشفيات الرياض الخاصة المتميزة في توفير الخدمات الطبية في أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الأطفال. بجانب خدمات الطوارئ لكبار السن والأطفال بشكل خاص تحت إشراف طاقم طبي ذات كفاءة عالية. بجانب امتلاكها جناح الولادة المخصص لعمليات الولادة التي تتميز به مستشفى المملكة نتيجة التجهيزات الطبية المتميزة التي تسهل عملية الولادة ووصول المولود بصحة جيدة.

مستشفى الصفوة

واحدة من أفضل مستشفيات الرياض الرائدة في التعامل مع المرضى، تقدم الخدمات الطبية عن طريق فريق من الأطباء ذات الخبرة والكفاءة العالية في التعامل مع المرضى وتمتع فريق العمل بآداب العمل من النظام والإخلاص في الأداء.

مستشفى دله

مستشفى دله هي إحدى أهم مستشفيات الرياض الخاصة التي تقع في الرياض وتضم 300 سرير لتلبية احتياجات المرضى والمرافقين في مختلف التخصصات الطبية. ويوجد بها فريق تمريض ذات كفاءة عالية تحت قيادة مجموعة من الأطباء المدربين ذوي الخبرة العالية. تتميز أيضا بتواجد قسم النساء والولادة تحت قيادة أفضل الاستشاريين وأطباء النساء والتوليد لذلك هي تعد من أفضل المستشفيات الخاصة في الرياض للولادة.

أكبر مستشفى في الرياض خاصة 

مستشفى السعودي الألماني أكبر مستشفى في الرياض خاصة توفر العديد من خدمات الرعاية الصحية متواجد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 مع تواجد أفرع عديدة في مختلف التخصصات على مستوى المملكة العربية في جدة والرياض والمدينة وعسير وجميعهم يتواجد لديهم أجود خدمات الرعاية الصحية في مختلف الأقسام مثل: قسم العيون، العلاج الطبيعي، الجراحة العامة ، الأورام وأمراض الروماتيزم.

أكبر مستشفى في الرياض خاصة 

أفضل مستشفيات شرق الرياض الخاصة 

تتمتع منطقة شرق الرياض بعدد من المستشفيات الخاصة المميزة وأهمهم مستشفى المواساة. وتوفر مستشفى المواساة مختلف التخصصات الطبية والخدمات الصحية عن طريق طاقم من الأطباء المؤهلين وفرق التمريض المجهزة على أعلى مستوى. أيضا توفر أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية لتوفير خدمة صحية متميزة.

تمتلك مستشفى المواساة مختلف الأقسام الطبية تشمل جراحة الأطفال والمسالك البولية وأقسام الأشعة والجراحة التجميلية.

تعد مستشفى المواساة من أفضل مستشفيات الرياض الخاصة التي تم افتتاح أفرع مختلفة لها، مثل: مستشفى مواساة الدمام ومستشفى المواساة المدينة المنورة والجبيل والخبر والقطيف.

هي من المستشفيات المصنفة عالميا التي تضم 200 سرير في جميع التخصصات وتواجد غرف العزل وأقسام الطوارئ لاستقبال الحالات العاجلة.

أفضل مستشفيات شرق الرياض الخاصة 

أفضل مستشفى جراحة في الرياض 

يوجد عدد من أفضل مستشفيات الرياض الخاصة المتخصصة في أقسام الجراحة، سنتعرف على أفضل مستشفى جراحة في الرياض كما يلي:

مستشفى الملك فيصل التخصصي

أحد أفضل المستشفيات الحكومية التي توفر الخدمات الطبية في مجال زراعة الأعضاء وأمراض الأطفال والنساء والولادة. وهي تعد أفضل مستشفى جراحة في الرياض لتواجد أقسام الجراحة الطارئة وأقسام علم الأشعة، بجانب افتتاح مركز الملك عبد الله لعلاج وتشخيص أمراض الكبد عام 2017.

حصلت مستشفى الملك فيصل التخصصي على تقييم الجودة التمريضية من ماجنت لامتلاكها فريق تمريض على مستوى عالى من الكفاءة. بجانب حصولها على المركز السابع في تصنيف السجلات الإلكترونية خارج الولايات المتحدة.

أفضل مستشفى جراحة في الرياض

مستشفى الشميسي

هي واحدة من أفضل مستشفيات الرياض الخاصة في مجال الجراحة التابعة لوزارة الصحة السعودية. تضم حوالي 8000 موظف وعدد من الأقسام والتخصصات الطبية المختلفة بين قسم الأطفال وأمراض الكلى والأسنان والنساء والولادة والمستشفى العام. 

مستشفى أستر ستد 

أفضل مستشفيات الجراحة في الرياض التي تملك عدد من الفروع المنتشرة في منطقة الخليج.

مستشفى الحمادي

 إحدى أفضل مستشفيات الرياض الخاصة التي تم افتتاحها عام 1985 بواسطة صالح بن محمد الحمادي وتم تصنيفها من المستشفيات المتميزة في مجال الجراحة بجانب امتلاكها عدد من الأقسام الطبية الأخرى.

مستشفيات الرياض الخاصة للولادة

تهتم المملكة بحياة الأم والطفل خلال مرحلة الولادة لأن الولادة خاصة الولادة الأولى تعد من الأحداث المهمة والمقلقة للأم والأسرة بشكل عام. يوجد عدد من مستشفيات الرياض الخاصة للولادة تشمل ما يلي: 

مستشفى المملكة 

هو أحد مستشفيات الرياض الخاصة المعترف بها عالميا نتيجة امتلاكها جناح ولادة على اعلي مستوي. وهو أحد الأجنحة الحديثة في العالم الذي يضم عدد من الأطباء المتخصصين وفرق التمريض المدربة عالميا ويحتوي أيضا على قسم لخدمات الطوارئ والولادة القيصرية.

 مستشفى الإيمان 

هي أحد أفضل مستشفيات الولادة بالرياض المزودة بكافة الوسائل والتقنيات اللازمة لراحة وسلامة المولود والأم. وذلك من خلال فريق طبي متخصص في النساء والولادة يلتزم بمبادئ العمل الجماعي والحفاظ على سرية معلومات المريض.

مستشفى الحمادي

أحد أفضل مستشفيات الرياض الخاصة التي تحتوي على قسم خاص للولادة والاهتمام المميز للحوامل عن طريق توفير فريق طبي متخصص من السيدات سواء الطبيبات أو فرق التمريض. وتقدم أيضا المستشفى الخدمات الجراحية الأخرى، مثل: جراحة المناظير وحالات التهاب عنق الرحم.

أقرا أيضا:

افضل مستشفيات الرياض الخاصة والحكومية لجميع التخصصات

أفضل مستشفى في جدة: قائمة تضم أفضل 11 مستشفى لكل التخصصات  

أفضل دكتور جلدية بالرياض الحبيب

مستشفيات مجانية في الرياض

تعد المستشفيات الحكومية في الرياض من المستشفيات المجانية التي توفر خدماتها بالمجان للمقيمين والسعوديين وتشمل هذه المستشفيات ما يلي: 

مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي

أهم المستشفيات في المملكة العربية السعودية التابع لمجموعة جامعة الملك سعود. وتحتوي على مجموعة من الاستشاريين والأطباء المتخصصين في مختلف الأقسام الطبية. وتوفر المستشفى أحدث الأساليب والتقنيات الفريدة في تقديم الرعاية الطبية للمريض.

مستشفيات مجانية في الرياض

مستشفى الملك فيصل التخصصي

أفضل المستشفيات الحكومية في المملكة التي تحتوي على 17 قسم طبي يشمل جميع التخصصات والخدمات الطبية. وتتميز المستشفى بفريق طبي وفريق تمريض مدربين بشكل جيد لتوفير الرعاية الطبية المميزة في المستشفى. 

مدينة الملك سعود الطبية 

أحد المستشفيات المتميزة التي تشمل تخصصات مختلفة من ضمنها جراحات العمود الفقري، بجانب تواجد قسم العناية المركزة للاهتمام بالحالات الخطيرة.

مدينة الملك فهد الطبية 

هي من أكبر المستشفيات الطبية المتواجدة في المملكة التي تتوفر الخدمات الطبية لأكثر من 2 مليون مواطن في العيادات الخارجية في مختلف التخصصات. وتضم كافة الكوادر الطبية المؤهلة والمدربة بشكل جيد. 

مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز

هي من مستشفيات وزارة الصحة التي تحتوي على 500 سرير لتوفير الخدمة التشخيصية والعلاجية عن طريق مختلف وسائل التشخيص والعلاج المعتمدة عالميا. بجانب حرص المستشفى على تواجد مجال التدريب الطبي والبحث العلمي نتيجة خبرة المستشفى في المجال الطبي لأكثر من 12 عام الذى جعلها رائدة في المجال الطبي والصحي. 

وبذلك نكون قد تعرفنا على التطور الواضح في القسم الطبي والخدمات الصحية على مستوى المملكة بشكل عام وفي مدينة الرياض بشكل خاص في مختلف التخصصات، مثل: النساء والولادة والجراحة. ونكون قد تعرفنا على أفضل مستشفيات الرياض الخاصة وأفضل مستشفيات مجانية في الرياض التي توفر الخدمات للمرضى بالكفاءة العالية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page